مدير الموارد المعدنية يكشف عن تهيئة البيئة للإستثمار الأجنبي في قطاع التعدين

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

 

جدد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ/ محمد طاهر عمر، ترحيبه بالإستثمارات الروسية في مجال التعدين بالبلاد، وأكد خلال لقائه بمكتبه بمدينة بورتسودان اليوم، سعادة السفير الروسي، أندريه تشيرنوفول، برفقة قنصل سفارة روسيا الإتحادية بالسودان، تذليل كافة الصعاب التي تواجه الشركات الروسية العاملة في مجال التعدين، مشيراً إلى أن الشركات الروسية من أكبر الشركات المتميزة وذات خبرات واسعة في مجال الصناعات التعدينية.
وكشف مدير عام الموارد المعدنية عن معالجة جميع الإشكاليات للشركات الروسية مع المجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية وتعهد ببذل المزيد من الجهود لتهيئة البيئة للشركات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها الرامية لزيادة الإنتاج والنهوض بقطاع التعدين.
وطمأن محمد طاهر، السفير الروسي بأن الأوضاع مواتية لجلب رؤوس الأموال والشركات الروسية الكبرى للعمل في مجال التعدين بالبلاد.
من جانبه كشف السفير الروسي لدى السودان، أندريه تشيرنوفول، عن رغبة بعض الشركات الروسية في الإستثمار في مجال التعدين بالسودان، مشيداً بروح التعاون والتنسيق مع وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.

 

وزير المعادن يكشف عن جهود «مجلس السيادة» في حل المشاكل الأمنية للشركات

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

أعلن وزير المعادن، محمد بشير ابونمًو، كامل إستعداده لدعم الشركات الاجنبية العاملة في قطاع التعدين وازالة كافة العقبات التي تواجه الإستثمار في القطاع، وكشف خلال لقائه إدارة شركة «مياس ساند» الاسترالية، بحضور المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية، وعدد من الادارات المختصة، كشف عن حل العديد من الاشكاليات التي واجهت الشركات بعد إندلاع الحرب، وثمن أبو نمّو جهود عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، بصفته المشرف على وزارة المعادن ، في حل كافة المعوقات الأمنية التي واجهت شركات التعدين، ودعا وزير المعادن الشركات التي تعثرت بسبب الحرب إلى العودة وممارسة النشاط، متعهداً بتذليل الصعاب التي تواجه الإستثمار.
واوضح ابونمّو أن شركة مياس ساند من اكبر الشركات العاملة في السودان ولديها إحتياطي كبير من معدن الذهب، مطالباً بالمزيد من التنسيق مع الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة باعتبارها الجهة الرقابية على قطاع المعادن بالسودان.

 

مدير الموارد المعدنية يشهد إنطلاق فعاليات الملتقى التنسيقي لحكام الإقاليم وولاة الولايات بالقضارف

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

شهد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ محمد طاهر عمر، إنطلاق فعاليات الملتقى التنسيقي لحكام الأقاليم وولاة الولايات بالقضارف، اليوم الثلاثاء.
ويأتي الملتقى التنسيقي برعاية نائب رئيس مجلس السيادة القائد، مالك عقار إير، وإشراف وزير الحكم الإتحادي، المهندس محمد كرتيكلا صالح.
وإلتقى المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، على هامش جلسات الملتقى، بعدد من من ولاة الولايات، في إطار المزيد من التنسيق المشترك لقضايا التعدين، وحل الإشكاليات التي تواجه العمل، بجانب كيفية تطوير القطاع والعمل على زيادة الإنتاج، وذلك برفقة مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية دكتور مقدام خليل، والمدير التنفيذي لوزارة المعادن، جيولوجي مستشار احمد هارون التوم.
ويناقش الملتقى التنسيقي عدد من الأوراق المختصة للإحكام والتنسيق المشترك بين حكام الأقاليم وولاة الولايات.

التقي الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية المكلف اليوم بمكتبه بدنقلا المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

دنقلا 13\12 سونا.
التقي الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية المكلف اليوم بمكتبه بدنقلا المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية برئاسة الأستاذ عبدالرحمن النضيف مدير الشركة بالولاية وناقش الاجتماع إمكانية الاستثمار في الموارد المعدنية بخلاف الذهب واستمع الوالي خلال اللقاء علي ملامح الأداء خلال العام الحالي وملامح خطة العام القادم والتشريعات الخاصة بالولاية في محال المحافظة على البيئة ومحاربة خلاطات الثيوريا وأحكام الرقابة وضبط المنتج من الذهب.
من ناحية ثانية التقي الأستاذ عبدالقادر محمد سعيد آمين عام حكومة الولاية الشمالية بوفد المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية وناقش اللقاء الترتيبات الجارية لاستقبال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية للولاية الشمالية خلال الأسبوع القادم وانعقاد الاجتماع الدوري لمجلس تنسيق الذهب بالولاية وأمن اللقاء علي ضرورة وضع الضوابط لنقل مخلفات التعدين التقليدي بين محليات الولاية.

الموارد المعدنية تكشف عن مساعي لتسهيل إجراءات المستثمرين في قطاع التعدين

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ/ محمد طاهر عمر، عن مساعي قيادات وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية، لتسريع وتيرة الإجراءات للمستثمرين والشركات الأجنبية، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وأعلن محمد طاهر خلال لقائه بمكتبه، اليوم، بمدينة بورتسودان، بالسيد «جيورجي أميارشو ميان» قنصل سفارة روسيا الإتحادية بالسودان، برفقة مدير شركة دي ام للمعادن السيد رفيق إساهاكيان، وهي شركة ألمانية ارمينية
، عن إستقرار أمني تشهده مناطق التعدين بالبلاد، ودعا جميع الشركات التي تعثرت بسسب الحرب للعودة للعمل وبذل طاقتها القصوى لتحقيق المزيد من الإنتاج، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم الفني وتذليل الصعاب التي تواجه الشركات الأجنبية بالبلاد.
وأكد مدير عام الموارد المعدنية تقديم الدعم الفني لشركة «دي إم» لتحقيق المزيد من الإستقرار وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على الشعبين السوداني والأرميني ، كما ناشد جميع الشركات الأجنبية والمحلية والمستثمرين بمضاعفة الجهود، وقال إن أبوابنا للإستثمار في قطاع التعدين ستظل مفتوحة.