بيان توضيحى

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة المعادن
الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة
بيان توضيحى

في اطار سعي وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة لمعالجة المشاكل التي تواجه المستثمرين في قطاع التعدين، نأكد على ايمان الوزارة القاطع بأن حل المشاكل لا يتأتى الا بمشاركة أصحاب المصلحة، ولتحيق هذا المبدأ دخلت الوزارة فى مناقشات ومشاورات واسعة افضت إلى وضع حلول عملية لاغلب القضايا والملاحظات المطروحة من قبل المستثمرين في قطاع التعدين خاصة القضايا ذات الصلة بقطاع معالجة مُخلفات التعدين التقليدي على سبيل المثال قضايا معالجة الخامات المعالجة (Recycle) والخامات منخفضة التركيز (Low grade) .
عليه يتوجب على كل شركة ترغب فى معالجة اى من الخامات آنفة الذكر ، تقديم دراسة جدوى إقتصادية للخامات التي تملكها مع تقديم تصور عن كمية الخام وطريقة المعالجة وتكاليف الإنتاج، وستقوم الوزارة بدورها بمراجعة الدراسات والتوافق مع الشركات لتكملة عمليات المعالجة.
تؤكد الوزارة أنها تمضي قدماً في تنفيذ مخرجات الإجتماع الذي عقد في القاهرة خلال الفترة السابقة بحضور السيد/ وزير المعادن والسيد/ وزير المالية، والسيد/ مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية والسيد/ مدير الادارة العامة لتأمين التعدين، إذ شرعت الوزارة فعلياً في معالجة بعض القضايا سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.
كما دأبت الوزارة والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وكل أذرع الوزارة منذ إستئنافهم للعمل في مايو من العام السابق على تقديم كل التسهيلات اللازمة التي تعين الشركات والجهات المستثمرة فى القطاع من تنفيذ أعمالهم خاصة فيما يلي توفير مدخلات الانتاج واستقدام الخبراء الأجانب ومعالجة مشكلات إستيفاء رسوم الدولة وغيرها من المشاكل بصورة يومية، وسوف تستمر الوزارة وأذرعها المختلفة في تقديم الدعم اللازم دون توقف.
عليه نرجو من كل المستثمرين العمل الجاد في إنجاز الاعمال وزيادة الإنتاج وفق الضوابط المنظمة للنشاط فيما يلي الإلتزام الصارم بالضوابط البيئية والصحية والسلامة المهنية، والاهتمام بتأهيل الكوادر الوطنية.
ستظل ابوابنا مفتوحه لاستلام ملاحظاتكم وافكاركم البناءة فى سبيل تطوير العمل فى قطاع التعدين.
سائلين الله لنا ولكم التوفيق والسداد

إدارة الإعلام والعلاقات العامة
الخميس 30 مايو 2024م

https://www.facebook.com/share/p/BbUMrMADDQDgPjwV/?mibextid=oFDknk

مدير الموارد المعدنية يكشف عن تهيئة البيئة للإستثمار الأجنبي في قطاع التعدين

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

 

جدد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ/ محمد طاهر عمر، ترحيبه بالإستثمارات الروسية في مجال التعدين بالبلاد، وأكد خلال لقائه بمكتبه بمدينة بورتسودان اليوم، سعادة السفير الروسي، أندريه تشيرنوفول، برفقة قنصل سفارة روسيا الإتحادية بالسودان، تذليل كافة الصعاب التي تواجه الشركات الروسية العاملة في مجال التعدين، مشيراً إلى أن الشركات الروسية من أكبر الشركات المتميزة وذات خبرات واسعة في مجال الصناعات التعدينية.
وكشف مدير عام الموارد المعدنية عن معالجة جميع الإشكاليات للشركات الروسية مع المجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية وتعهد ببذل المزيد من الجهود لتهيئة البيئة للشركات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها الرامية لزيادة الإنتاج والنهوض بقطاع التعدين.
وطمأن محمد طاهر، السفير الروسي بأن الأوضاع مواتية لجلب رؤوس الأموال والشركات الروسية الكبرى للعمل في مجال التعدين بالبلاد.
من جانبه كشف السفير الروسي لدى السودان، أندريه تشيرنوفول، عن رغبة بعض الشركات الروسية في الإستثمار في مجال التعدين بالسودان، مشيداً بروح التعاون والتنسيق مع وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.

 

التقي الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية المكلف اليوم بمكتبه بدنقلا المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

دنقلا 13\12 سونا.
التقي الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية المكلف اليوم بمكتبه بدنقلا المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية برئاسة الأستاذ عبدالرحمن النضيف مدير الشركة بالولاية وناقش الاجتماع إمكانية الاستثمار في الموارد المعدنية بخلاف الذهب واستمع الوالي خلال اللقاء علي ملامح الأداء خلال العام الحالي وملامح خطة العام القادم والتشريعات الخاصة بالولاية في محال المحافظة على البيئة ومحاربة خلاطات الثيوريا وأحكام الرقابة وضبط المنتج من الذهب.
من ناحية ثانية التقي الأستاذ عبدالقادر محمد سعيد آمين عام حكومة الولاية الشمالية بوفد المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية وناقش اللقاء الترتيبات الجارية لاستقبال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية للولاية الشمالية خلال الأسبوع القادم وانعقاد الاجتماع الدوري لمجلس تنسيق الذهب بالولاية وأمن اللقاء علي ضرورة وضع الضوابط لنقل مخلفات التعدين التقليدي بين محليات الولاية.

وزير المعادن يكشف عن جهود «مجلس السيادة» في حل المشاكل الأمنية للشركات

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

أعلن وزير المعادن، محمد بشير ابونمًو، كامل إستعداده لدعم الشركات الاجنبية العاملة في قطاع التعدين وازالة كافة العقبات التي تواجه الإستثمار في القطاع، وكشف خلال لقائه إدارة شركة «مياس ساند» الاسترالية، بحضور المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية، وعدد من الادارات المختصة، كشف عن حل العديد من الاشكاليات التي واجهت الشركات بعد إندلاع الحرب، وثمن أبو نمّو جهود عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، بصفته المشرف على وزارة المعادن ، في حل كافة المعوقات الأمنية التي واجهت شركات التعدين، ودعا وزير المعادن الشركات التي تعثرت بسبب الحرب إلى العودة وممارسة النشاط، متعهداً بتذليل الصعاب التي تواجه الإستثمار.
واوضح ابونمّو أن شركة مياس ساند من اكبر الشركات العاملة في السودان ولديها إحتياطي كبير من معدن الذهب، مطالباً بالمزيد من التنسيق مع الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة باعتبارها الجهة الرقابية على قطاع المعادن بالسودان.

 

مدير الموارد المعدنية يشهد إنطلاق فعاليات الملتقى التنسيقي لحكام الإقاليم وولاة الولايات بالقضارف

كتب بواسطة: SMRC MEDIA

 

شهد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ محمد طاهر عمر، إنطلاق فعاليات الملتقى التنسيقي لحكام الأقاليم وولاة الولايات بالقضارف، اليوم الثلاثاء.
ويأتي الملتقى التنسيقي برعاية نائب رئيس مجلس السيادة القائد، مالك عقار إير، وإشراف وزير الحكم الإتحادي، المهندس محمد كرتيكلا صالح.
وإلتقى المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، على هامش جلسات الملتقى، بعدد من من ولاة الولايات، في إطار المزيد من التنسيق المشترك لقضايا التعدين، وحل الإشكاليات التي تواجه العمل، بجانب كيفية تطوير القطاع والعمل على زيادة الإنتاج، وذلك برفقة مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية دكتور مقدام خليل، والمدير التنفيذي لوزارة المعادن، جيولوجي مستشار احمد هارون التوم.
ويناقش الملتقى التنسيقي عدد من الأوراق المختصة للإحكام والتنسيق المشترك بين حكام الأقاليم وولاة الولايات.